Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 4 برنامج فضائي لمكافحة إزالة الغابات
كشفت صور التقطها قمر اصطناعي من الفضاء الخارجي عمليات قطع غير مشروعة للأشجار في منطقة محمية في بيرو، في إطار أنشطة إجرامية لسرقة موارد طبيعية تقدر قيمتها بملايين الدولارات.
 
فبعد إطلاق نظام جديد لرسم الخرائط عن طريق الأقمار الاصطناعية هذا الأسبوع، ستتوافر للحكومات والمدافعين عن البيئة أدلة دامغة على جرائم من هذا النوع وقت حدوثها، في إطار مسعى العلماء لتحسين مراقبة إزالة الغابات في المناطق المدارية.
 
 
وقبل إطلاق النظام العالمي لتحليل واستكشاف الأراضي (GLAD) كان الباحثون يعتمدون على أنفسهم في تتبع صور قطع الأشجار في مناطق محددة. لكن النظام الجديد الذي طوره علماء من جامعة ماريلاند الأميركية وغوغل يستخدم عمليات رياضية لوغاريثمية لتحليل تحديثات تجرى أسبوعياً للصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية، ويرسل إخطارات تلقائية بأي عملية جديدة لقطع الأشجار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 18 إعادة التدوير تولّد استثماراً بقيمة 800 مليون دولار في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.