Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 23 اختبار هولندي لتنظيف المحيط من النفايات البلاستيكية
طورت مؤسسة هولندية حواجز عائمة في مسعى لجمع النفايات البلاستيكية من محيطات العالم. وستدشن نموذجاً أولياً طوله مئة متر في بحر الشمال بعد أيام لاختبار مدى نجاحه أثناء العواصف.
 
ويأمل بويان سلات، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنظيف المحيطات Ocean Clean Up البالغ من العمر 21 عاماً، استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة انطلاقاً من سنة 2020 في منطقة واسعة من شمال المحيط الهادئ حيث تتجمع ملايين الأطنان من النفايات البلاستيكية العائمة.
 
وقد تلقت المؤسسة، التي توظف 50 مهندساً وباحثاً، دعماً بمبلغ 1.5 مليون يورو (1.7 مليون دولار) من الحكومة الهولندية وشركة "بوسكاليس" للخدمات البحرية ومتبرع مجهول، لبناء النموذج الأولي. وسيسمح النموذج الكامل لتيارات المحيط بدفع النفايات حتى يسهل جمعها، بدلاً من استخدام السفن للبحث عنها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 22 سباق «إكستريم العلا» يتصدى لـ«التغيُّر المناخي والتحديات البيئية»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.