Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 5 جدل في المغرب على "النفايات الإيطالية"
أثار نقل شحنة من النفايات الإيطالية إلى ميناء مغربي جدلاً واسعاً، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أبدت جمعيات بيئية استياءها من الخطوة.
 
ورأى بعض منتقدي القرار أنه "لا يعقل أن تقوم الحكومة بحظر الأكياس البلاستيكية وتعاقب من يستعملونها، ثم توافق على جلب نفايات مضرة بالبيئة إلى منطقة الجرف الأصفر غرب البلاد".
 
وزارة البيئة المغربية ردت بأن استيراد 2500 طن من النفايات المطاطية جرى وفق القانون، وأن الشحنة التي وصلت من إيطاليا لا تدخل ضمن النفايات الخطرة، وهي تستخدم دولياً بمثابة مكمل أو بديل للوقود الأحفوري وتستفيد منها مصانع الإسمنت بالنظر إلى طاقتها العالية.
 
ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية أن الشحنة التي تم استيرادها من مكب للنفايات في إحدى ضواحي مدينة نابولي هي مضرة بالبيئة، مشيرة إلى أن ضرر تلك النفايات هو الذي دفع الحكومة الإيطالية إلى دفع ملايين اليورو للتخلص منها في الخارج.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 8 دراسة: غابات الأمازون تقترب من تغييرات لا يمكن تداركها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.