Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 13 وحدات بيوغاز للريف المصري
تنفذ وزارة التنمية المحلية في مصر مشروعاً لإنشاء 900 وحدة منزلية لتوليد البيوغاز في محافظتي الفيوم وأسيوط، بكلفة 5000 جنية (700 دولار) لكل وحدة، على أن يساهم جهاز شؤون البيئة بـ 50 في المئة من قيمة المشروع، بالإضافة إلى توليه صيانة الوحدات بعد إنشائها. كما يقدم صندوق التنمية المحلية قروضاً ميسرة من دون فوائد لإنشاء الوحدات. وينتظر تعميم المشروع لاحقاً على جميع المحافظات.
 
وتقوم تكنولوجيا البيوغاز على إعادة استخدام المخلفات العضوية ومخلفات المحاصيل الزراعية، كقش الرز وتبن القمح وحطب الذرة وغيرها، لإنتاج غاز عضوي يستخدم بدلاً من الوقود التقليدي، فضلاً عن إنتاج سماد عضوي جيد ومنع تكون السحابة السوداء الناجمة جزئياً من حرق المخلفات الزراعية.
 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 18 حشرات تحوّل بقايا الطعام إلى "كنوز"
2016 / 5 / 19 علماء أميركيون: أنشطة النفط والغاز تسبب 90% من زلازل تكساس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.