Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 13 طيران الإمارات تبني طائرة بأيد إماراتية
كشفت طيران الإمارات، الناقلة الدولية الأسرع نمواً، عن طائرتها الخفيفة الجديدة التي جاءت ثمرة آلاف ساعات العمل خارج أوقات الدوام لمجموعة من الشبان العاملين ضمن برنامجها الخاص لتدريب المهندسين المواطنين وتأهيلهم.
 
على مدى عامين، نجح أربعون متدرباً مواطناً في الدائرة الهندسية لطيران الإمارات في تجميع 11 ألف قطعة شكلت في نهاية المطاف أول طائرة تبنيها طيران الإمارات. والطائرة الجديدة من طراز RV12 ذات مقعدين ويصل طولها إلى 6 أمتار. وهي تعمل بمحرك مروحي واحد، وتزن 335 كيلوغراماً، ويبلغ امتداد جناحيها 8,1 أمتار. ويبلغ مداها نحو 1000 كيلومتر، وتصل سرعتها إلى 217 كيلومتراً في الساعة، بحيث يمكنها الطيران إلى الدوحة في قطر أو صلالة في عُمان أو الرياض في السعودية.
 
ومن المقرر استخدام الطائرة لترويج برنامج طيران الإمارات الخاص بتدريب المهندسين المواطنين وتأهيلهم. كما سيتم عرضها في معرض دبي للطيران الذي سيقام في الفترة بين 17 و21 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في مطار آل مكتوم الدولي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 26 القاهرة ستشيد مطارات صديقة للبيئة
2014 / 3 / 17 مواصلات مجانية في باريس لمكافحة الضباب الدخاني
2021 / 5 / 17 تنتج الزهور بدلاً من القمامة... أقنعة وجه تتحول إلى ورود عند التخلص منها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.