Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 11 تأهيل حديقة رينيه معوض في بيروت
رئة خضراء عـصرية في قلب بيروت، ربما هي الصفة الجديدة لحديقة رينيه مـعوّض في منطقة الصنائع. وذلك في ضوء ما ستكون عليه بدءاً من أيار (مايو) المقبل، بـعد أن تنجز «مؤسسة أزاديا» ترميماً وتأهيلاً متكاملين لها، فتتيح منفذاً للهروب من صخب المدينة.
الحديقة البالغة مساحتها 22 ألف متر مربع تخضع لورشة بدءاً من بنيتها التحتية. وستشمل تسهيلات مختلفة لتتحول إلى حديقة للعائلة كلها، منها مساحات لعب للأطفال وأخرى لهواة الهرولة وركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى مسرح في الهواء الطلق ومساحة خاصة لإقامة المعارض وحائط للمشاهير يكرّم كبار لبنان وفسحات هادئة مخصصة للقراءة وأخرى للتنزه. وقد تقلّص عرض ممراتها من تسعة إلى ستة أمتار لزيادة المساحة الخضراء.
كما لحظت نحو 200 نقطة إنارة، وحوفظ على المعالم التاريخية مثل نافورة المياه وعمرها أكثر من 100 سنة، وأشجار باسقة روعي في الاعتناء بها عدم الإضرار بالمكان على المدى الطويل، فضلاً عن وضع لوحات تعرّف على أسماء الأشجار والشتول القديمة والحديثة.
وتتعاون المؤسسة مع جمعية «جذور لبنان» وجمعية الثروة الحرجية والتنمية. وسيقام "جناح أخضر" تنظم فيه نشاطات بيئية تثقيفية، منها طريقة زرع البذور وإعادة التدوير، إلى نشاطات مسلية للأطفال. ("الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 28 "ناسا": مياه البحار ارتفعت 8 سنتيمترات
2015 / 12 / 10 ارتفاع حرارة مياه المحيط يهدّد لؤلؤ تاهيتي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.