Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 9 متحجرات أكبر طائر محلق
كشف علماء في ولاية كاليفورنيا الأميركية عظاماً متحجرة تعود إلى أكبر طائر محلق معروف حتى الآن عاش على سطح الأرض، ويبلغ طول جناحيه ستة أمتار ونصف متر.
عاش "بيلاغورنيس ساندرسي" ذو المنقار الطويل والأنياب الطويلة في أميركا قبل 25 مليون سنة، بعد انقراض الدينوصورات. وكان قادراً على التحليق مسافات طويلة. وبسبب طول جناحيه، يعتقد العلماء أنه كان في حاجة الى منصة ينطلق منها للطيران كي لا يصطدم جناحاه بالأرض، ويعتقدون أيضاً أنه كان يطير كيلومترات عدة من دون تحريك جناحيه مستفيداً من قوة الدفع وانزلاق جناحيه في الهواء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 20 تلوث الأوزون يكلف آسيا 63 بليون دولار خسائر زراعية
2013 / 4 / 11 تلميذ هندي يطوّر علاجاً ضد السرطان في كندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.