Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 15 نظام غذائي نباتي بمعظمه... توصيات جديدة للحفاظ على البيئة
كشفت جمعية التغذية الألمانية "DGE" عن مجموعة من التوصيات الجديدة المتعلقة بالأغذية، والتي تأخذ بعين الاعتبار البيئة. وأكدت الجمعية على أهمية تعزيز استهلاك الأطعمة النباتية بشكل أكبر، وفق ما أورده موقع قناة "ن.ت.ف" الألمانية.
 
وشدد برنهارد ڤاتس، رئيس جمعية التغذية الألمانية، على أهمية التفكير في التغذية الصحية والبيئة معاً. وقال إن التوصيات الجديدة للجمعية أخذت بعين الاعتبار جوانب مثل الاستدامة والأثر البيئي، وعادات الاستهلاك المُعتادة في ألمانيا.
 
ما هي هذه التوصيات؟
 
أوصت جمعية التغذية الألمانية بأن يتكوّن النظام الصحي المُعزِّز للصحة والمستدام بيئياً من الأطعمة النباتية بنسبة ثلاثة أرباع، وما يقرب من الربع من الأطعمة الحيوانية. مما يعني أن نسبة الاعتماد على الأغذية الحيوانية أقل من ذي قبل، وفق موقع  قناة "ن.ت.ف". إذ يكفي تناول 300 غرام من اللحوم والنقانق وبيضة واحدة كحد أقصى في الأسبوع. أما في ما يخص الأسماك، فإن التوصيات الجديدة توصي بتناول السمك مرة أو مرتين في الأسبوع.
 
كما تعطي التوصيات أهمية خاصة لتناول البقوليات، مثل الفاصوليا والعدس وأيضاً المكسرات. وتوصي جمعية التغذية الألمانية بتناول الفواكه والخضراوات، حيث لاتزال التوصية الخاصة بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضراوات يومياً قائمة.
 
وتنطبق توصيات جمعية التغذية الألمانية على البالغين الألمان، الذين تتراوح أعمارهم بين الـ18 والـ65 عاماً، والذين يتناولون الأطعمة النباتية والحيوانية على حد سواء، ويتمتعون بصحة جيدة. (عن "DW") 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 10 حماية المناطق البحرية تزيد صيد الأسماك 12% على مستوى العالم
2022 / 5 / 13 الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر تغيُّر المناخ تُطلق الشعار الرسمي
2016 / 9 / 9 تعديل تعرفة كهرباء الطاقة المتجددة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.