Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 22 زامبيا تسمح بصيد الأسود والفهود
أعادت سلطات زامبيا السماح بصيد الأسود والفهود بعد حظره في كانون الثاني (يناير) 2013 إثر انكشاف فضيحة فساد طاولت مسؤولين في الجهاز المكلف حماية الطبيعة ومنح تراخيص الصيد.
وكانت زامبيا أعادت السماح بانطلاق رحلات صيد الحيوانات البرية غير الأسود والفهود في آب (أغسطس) 2014، بهدف تعزيز خزينة الدولة من رسوم الحصول على رخص. أما قرار السماح بصيد الأسود، فسيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من موسم الصيد 2016- 2017 «في شكل حذر جداً» كما قالت وزيرة السياحة جان كاباتا، في حين يبدأ صيد الفهود خلال السنة الحالية.
وأضافت الوزيرة: «بتنا أكيدين أنه لن يكون هناك شكاوى تتعلق بالفساد، وأن الأشخاص الذين تتوافر فيهم المعايير اللازمة وحدهم سيحصلون على تراخيص صيد».
وتقدر السلطات أعداد الأسود في زامبيا بأربعة آلاف، والفهود بثمانية آلاف، وهي في اعتبارها أعداد مقبولة ليعاد السماح بالصيد. لكن المدافعين عن البيئة يشككون في صحة هذه الأرقام ويعترضون على القرار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 14 التغيُّرات المناخية وحماية البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.