Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 14 دراسة: مقتل أكثر من 1.1 مليون سلحفاة بحرية بشكل غير قانوني خلال الـ30 عاماً الماضية
كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية أريزونا الأميركية، مقتل أكثر من 1.1 مليون سلحفاة بحرية بشكل غير قانوني خلال الـ30 عاماً الماضية.
وبحسب الدراسة، وفقاً لما أوردته صحيفة (الغارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني يوم الجمعة، فإن حوالي 44 ألف سلحفاة في 65 دولة تم قتلهم واستغلالهم بشكل غير قانوني كل عام خلال السنوات الـ10 الماضية رغم القوانين التي تحميها.
وقال المساعد في جامعة أريزونا وأحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة، جيسي سينكو، إن "ما يقرب من 43 ألف سلحفاة تم الاتجار بها بين عامي 1990 و2010 لكن ربما يكون هذا أقل من الواقع"، موضحاً أن"الأرقام مرتفعة وممثلة تمثيلاً ناقصاً لأنه من الصعب تقييم أي نوع من النشاط غير القانوني للحياة البرية".
 

وأضاف أن الدول النامية ستواصل توريد السلاحف غير المشروعة طالما استمرت الدول ذات الدخل المرتفع في طلبها كسلع فاخرة.
 

وأوضح سينكو أن من النتائج الإيجابية للدراسة هو أن الاستغلال غير القانوني للسلاحف البحرية انخفض بنسبة 28 في المئة خلال السنوات العشر الماضية لزيادة الحماية القانونية.
 

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، أنه يتم اصطياد السلاحف البحرية بحثاً عن الطعام لاستخدامها في الطب التقليدي وبيعها كمصنوعات يدوية أو ديكور أو مجوهرات حيث تبلغ قيمة هذه التجارة 23 بليون دولار سنوياً.
ووفقا، لمصادر إعلامية أخرى، يعدّ جنوب شرق آسيا ومدغشقر من المناطق المشهورة بصيد السلاحف البحرية، بالإضافة إلى ڤيتنام والصين واليابان وهما أكثر الأسواق شعبية لمنتجات السلاحف غير القانونية.(عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 8 إدارة أوباما تعلن عن انشاء محميتين بحريتين
2021 / 6 / 2 دراسة: تغيُّر المناخ مسؤول عن 37% من وفيات ارتفاع درجة الحرارة
2021 / 3 / 25 الوكالة الأوروبية للبيئة: السفر بالقطار من أكثر وسائل النقل صداقة للبيئة
2022 / 7 / 25 تراجع معدلات تلوث الهواء 30% يتسبب في تزايد أشعة الشمس التي كان يحجبها التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.