Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 7 "كهرباء دبي" تدشن أول مسجد في العالم بتصنيف بيئي متميز
دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي في منطقة حتا، يوم السبت، أول مسجد في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء، محققاً 83 نقطة.
 
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد حصل المسجد الذي جرى تدشينه على الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (الإصدار الرابع/ /LEED v4).
 
وأنشأت الهيئة المسجد الذي يستوعب أكثر من 600 مصلٍ على مساحة 1050 متراً مربعاً وفق أعلى معايير الاستدامة البيئية.
 
وتعمل الهيئة على تعزيز مفهوم المباني صفرية الطاقة والتي تمثل رافداً قوياً لاستراتيجيات التنمية المستدامة في إطار نموذج داعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها.
 
واستخدمت الهيئة مواد بناء مصنوعة من مواد معاد تدويرها في بناء المسجد وتستخدم نظاماً عالي الكفاءة لتنقية الهواء لتوفير بيئة صحية مستدامة داخل المسجد.
 
كما يجري العمل حالياً على الانتهاء من تركيب الألواح الشمسية الكهرضوئية لتزويد المسجد بالطاقة النظيفة إضافة إلى وحدة لمعالجة المياه وإعادة استخدامها لأغراض الري والتنظيف وغيرها. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 14 المقررات النهائية لمؤتمر "أفد" حول التنمية المستدامة: التعاون الإقليمي والحوكمة وتدريب اللاجئين كقوة إنتاجية
2014 / 1 / 29 بروتوكول لجعل "الجونة" المصرية محايدة كربونياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.