Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 22 ازدياد مشاريع الطاقة المستدامة في لبنان
تم تقديم أكثر من 15 مشروعاً تتعلق بالطاقة المستدامة في لبنان إلى الآلية الوطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة (NEEREA) خلال العشرين يوماً الأولى من سنة 2016، بقيمة إجمالية تزيد على 12 مليون دولار. ويقدر المركز اللبناني لحفظ الطاقة أن مشاريع تزيد قيمتها على 300 مليون دولار ستنفذ خلال هذه السنة. ووفق إحصاءات العام 2015، بلغ متوسط مبلغ كل مشروع نحو 725 ألف دولار. ويخصص نحو 75 في المئة من طلبات القروض للطاقة المتجددة، فيما تشمل النسبة المتبقية البالغة 25 في المئة مشاريع تتعلق بكفاءة الطاقة.
 
في غضون ذلك، تشهد سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية زخماً جديداً في السوق اللبنانية. وفق آخر إحصاءات المركز اللبناني لحفظ الطاقة، سجل شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي 600 طلب للحصول على قروض لتركيب سخانات شمسية. وتم تقديم هذه الطلبات إلى مصرف لبنان من خلال خمسة بنوك لبنانية. ويتولى فريق المركز اللبناني لحفظ الطاقة في وزارة الطاقة والمياه مراجعة طلبات القروض لتقييم أهلية النظم التي ستحصل على منحة الـ200 دولار لكل سخان المقدمة من الوزارة. ويقدر عدد السخانات التي سيتم تركيبها سنوياً في لبنان بنحو 12,000 إلى 13,000، أي نحو 70,000 متر مربع سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 23 الحرّ يقتل 180 في باكستان
2013 / 9 / 23 جليد القطب الشمالي ذاب بكميات أقل في صيف 2013
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.