Sunday 21 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 20 موريتانيا... 100 بليون دولار لإنتاج الهيدروجين الأخضر
تعتزم الحكومة الموريتانية إطلاق 4 مشاريع رئيسية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بطاقة إنتاج 85 جيغاواط بقيمة 100 بليون دولار على مدى 10 إلى 15 سنة.
 
جاء إعلان الحكومة في كلمة لوزير المالية، اسلمو ولد محمد أمبادي،في لقاء تشاوري نظمته منظمة الهيدروجين الأخضر 2GH، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، في واشنطن.
 
وحضر اللقاء كل من وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، أوسمان مامودو كان، ووزير المالية، اسلمو ولد محمد أمبادي، بمشاركة مؤسسات وهيئات التمويل الدولية وعدد من الجهات المهتمة بالهيدروجين الأخضر.
 
وأضاف أن لموريتانيا، "برنامجاً طموحاً في هذا الجانب حيث تسعى أن تكون رائدة في هذا المجال بالتعاون مع القطاع الخاص وشركاء التنمية".
 
وكانت الحكومة قد أطلقت الثلثاء الماضي، مؤتمراً حول تسريع تمويل الهيدروجين الأخضر في إفريقيا لمدة يومين بالتعاون مع التحالف الأفريقي للهيدروجين الاخضر AGHA ومنظمة الهيدروجين الأخضر GH2 والبنك الدولي.
 
وتضمّن المؤتمر الذي يعتبر أول مؤتمر إفريقي، لتسريع تمويل الهيدروجين الأخضر، جلسات تناقش تمويل المشاريع الرائدة في أفريقيا، وتمويل المشاريع التحفيزية الرائدة، وما هو المطلوب من القطاع الخاص والشركاء في هذا المجال.
 
وحسب ما أُعلِن في المؤتمر، فإن تحقيق إمكانات الهيدروجين الأخضر في دول التحالف الأفريقي للهيدروجين الأخضر AGHA ستمكّن من استثمارات تراكمية تتراوح بين 450 و900 بليون دولار بحلول عام 2050، حسب أحدث الدراسات. (عن "SNABusiness”)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 14 انبعاثات الدول في مؤتمر الرباط المناخي
2022 / 6 / 6 تركيز ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي بلغ مستوى غير مسبوق
2022 / 10 / 31 البحر المتوسط... مقبرة عالمية للبلاستيك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.