Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 17 إنترنت مجانية على أشجار أمستردام لمكافحة تلوث الهواء
يسعى مصمم في أمستردام إلى تنفيذ مشروع لتركيب بيوت "ذكية" للطيور على الأشجار في أنحاء العاصمة الهولندية، توفر للمارة خدمة "واي فاي" مجانية عندما يكون الهواء نقياً. والهدف تشجيع الناس على استعمال وسائل نقل نظيفة مثل الدراجات الهوائية لتخفيض مستويات التلوث. وتأتي هذه المبادرة في وقت حرج، بعدما أعلن الشهر الماضي أن مستويات تلوث الهواء في بعض أنحاء المدينة المعروفة بنقاء هوائها تجاوزت معايير الاتحاد الأوروبي.
 
بيوت الطيور الذكية TreeWifi مزودة بأجهزة استشعار لقياس نوعية الهواء. وعندما تنخفض مستويات ثاني أوكسيد النيتروجين، تتوهج فيها مصابيح LED باللون الأخضر، ويبدأ تزويد خدمة الإنترنت.
 
يقول مؤسس المشروع بوريس لام: "بصفتي مصمماً، بدأت أبحث عن وسيلة بسيطة لجعل تلوث الهواء مرئياً للمواطنين بشكل يجعلهم يفهمون الوضع عاطفياً، بدل اللجوء إلى البيانات والخرائط المعقدة".
 
ثبت لام بضعة بيوت للطيور حتى الآن، ويأمل في النهاية تركيب 500 بيت مزودة بأجهزة استشعار في أنحاء أمستردام، آملاً أن يساهم سكان المدينة في تمويل المشروع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 18 المغرب يستثمر 23 بليون دولار لتعزيز مصادر المياه
2016 / 4 / 29 الكونغو توقع على اتفاق تاريخي لحماية الغابات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.