Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 26 دراسة: حرائق الغابات تؤثر على الجهاز التنفسي للأطفال أكثر من عوادم السيارات
توصلت دراسة أميركية حديثة، إلى أن الجهاز التنفسي للأطفال يتأثر بشكل قوي بدخان حرائق الغابات حتى لو كان الحريق بسيطاً.
 
وقالت روزانا أغيليرا، مؤلفة الدراسة الرئيسية وباحثة ما بعد الدكتوراه في مجال الصحة البيئية في جامعة كاليفورنيا، إن الدراسة راجعت سجلات 170 ألف طفل تم فحصهم في قسم الطوارئ بسبب مشاكل الجهاز التنفسي من عام 2011 إلى 2017، في مستشفيات "رادي" للأطفال الواقعة بمدينة "سان دييغو" بولاية كاليفورنيا.
 
وأوضحت أن الأعراض التي عانى منها الأطفال الذين كان عمر أغلبهم أقل من 5 أعوام، كانت الربو وصعوبة التنفس وضيق التنفس والسعال، وصادف دخول 30 في المئة من أطفال العينة إلى المستشفى ومعاناتهم من هذه الأعراض بعد وقوع حرائق للغابات، مقارنة بنسبة دخول الأطفال بنفس الأعراض بسبب عوادم السيارات، حيث لم تتعد نسبتهم 4 في المئة، بحسب موقع "سيتات نيوز" الأميركي.
 
وأكدت أن نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "طب الأطفال" الأميركية، توصلت إلى أن تأثير دخان حرائق الغابات أقوى على الجهاز التنفسي للأطفال من عوادم السيارات والملوثات الأخرى، كما أن الأطفال تتأثر بحرائق الغابات أكثر من البالغين.
 
وأشارت إلى تأثير حرائق الغابات على الأطفال يعود إلى أن رئة الصغار مازالت تتطور وهذا يجعلهم يتنفسون أسرع من البالغين، وبالتالي يحصلون على نسبة أكبر من الهواء، وعندما تحدث حرائق بالقرب منهم يستنشقون الهواء المحمل بجزيئات الدخان الدقيقة أكثر من البالغين.
 
وأوضحت أنه مع استمرار تغيُّر المناخ وما يترتب عليه من تدهور بيئي وحدوث كوارث طبيعية، على وكالة حماية البيئة التحرك بشكل أكثر فعالية لحماية الأطفال من مشاكل الجهاز التنفسي الناتجة عن دخان حرائق الغابات التي تزيد مع تدهور المناخ.
 
وقالت مؤلفة الدراسة، إن الجسيمات الناتجة عن حرائق الغابات لها تأثير على الجهاز التنفسي للأطفال على المدى الطويل أيضاً، حيث تصبح قدرة الرئة على العمل أقل جودة مع كثرة التعرض للحرائق، خاصةً مع وجود مصادر تلوث أخرى بالبيئة.
 
ونصحت من يعيشون في أماكن يكثر بها حدوث حرائق الغابات، باستخدام أقنعة N95 وأجهزة تنقية هواء داخل المنزل، لتقليل تأثير الهواء الملوث على رئة الأطفال. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 20 الأمم المتحدة: العالم يقف على «شفا الهاوية»
2024 / 2 / 9 إعادة تدوير الملابس تحمي الكوكب... حقيقة أم خرافة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.