Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 9 إبحار حول العالم باليخوت
هل يمكنكم قضاء عدة أشهر في البحر من دون أن تناموا إلا أربع ساعات في اليوم؟ أو أن تواجهوا الأمواج العاتية التي قد تصل إلى ارتفاع مبان بثلاث طبقات؟ أو أن تتحملوا البعد عن أحبائكم لعام كامل؟ هذا ما سيحصل للمشاركين في سباق اليخوت العالمي الذي سيستمر مدة عام كامل.
 
انطلق سباق Clipper Round the World Yacht Race أمس من العاصمة البريطانية لندن. وسيواجه البحارة أقسى الظروف، من الأمواج العاتية في المحيط الجنوبي، إلى البحار الهادئة من دون أمواج في مناطق أخرى من العالم.
 
وسيتجه 12 يختاً خلال السباق إلى أكثر من 15 نقطة عبر القارات الست، وسينضم إليهم عدد آخر من البحارة لتمضية شهر من مدة السباق فقط، أما الآخرون فسيستقيلون من أعمالهم ويودعون عائلاتهم لأن رحلتهم لن تتوقف قبل عام كامل.
 
وعلى رغم أن هؤلاء البحارة سيواجهون أقسى التحديات خلال السباق، إلا أن العديد منهم لا يمتلك الخبرة الكافية، وتتعدد أعمارهم بين شباب بعمر 18 عاماً وآخرين بعمر 70 عاماً.
 
أسس هذا السباق في العام 1996 السير روبن نوكس جونستون، الذي أبحر في أول رحلة فردية حول العالم عام 1969.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 9 صيادو الحيتان اليابانيون يتركون رماحهم في منازلهم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.