Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 19 لجنة "أفد" التنفيذية تجتمع في دبي
دبي، 19/2/2016
 
عقدت اللجنة التنفيذية للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) اجتماعها نصف السنوي أمس في دبي، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن العوضي. وكان الاجتماع مفتوحاً لجميع أعضاء مجلس الأمناء، الذين حضر منهم 11 عضواً من أنحاء المنطقة العربية وأوروبا، وذلك في ضيافة عضو المجلس مارون سمعان في مقر "ألكازار كابيتال" في مركز دبي المالي.
 
تضمن جدول الأعمال تنفيذ خطة "أفد" لسنة 2016 وتعزيز أدائه. وصادقت اللجنة على اقتراح الأمين العام نجيب صعب عقد المؤتمر السنوي التاسع في الجامعة الأميركية في بيروت في 10 و11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016. كما رحبت بدعوة رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري لإدراج مؤتمر "أفد" ضمن احتفالات مرور 150 سنة على تأسيس الجامعة.
 
وأوصت اللجنة الأمانة العامة باجتذاب مزيد من الشباب إلى عمل "أفد"، بما في ذلك عضوية المجلس، وتعزيز منتدى قادة المستقبل البيئيين (FELF) من خلال تعيين منسق متفرغ. وقررت تحديث شكل ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي في "أفد" بحيث تجتذب الأجيال الشابة وترقى إلى طموحاتها. كما قررت جمع نصوص القوانين البيئية في البلدان العربية ونشرها على بوابة "أفد" الإلكترونية. وعلى المستوى التعليمي، قررت اللجنة إنتاج كتاب مرجعي نموذجي حول البيئة والتنمية، مبني على تقارير "أفد"، وموجه إلى طلاب المعاهد والجامعات.
 
وسوف يتم استحداث فئات جديدة لعضوية المؤسسات من أجل اجتذاب مجموعة أوسع من الأعضاء الفاعلين. كما ناقشت اللجنة وضع "أفد" المالي على ضوء انخفاض الانفاق في منطقة عملياته، وتمت الموافقة على تدابير طوارئ.
 
حضر الاجتماع أربعة أعضاء جدد في مجلس الأمناء، هم الدكتور علي الطخيس ورندلى بيضون والدكتور عبدالكريم صادق ومازن المصري، إلى جانب الأعضاء مارون سمعان ومجيد جعفر وسامر يونس وأكرم مكناس وفادي فواز.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 9 التنوع البيولوجي في البحر المتوسط شهد «انهياراً» خلال 30 عاماً
2022 / 4 / 29 دراسة تحذّر من "خطر حقيقي" يمكن أن يتدفق في المحيطات ويصيب البشر!
2021 / 12 / 15 مرض يدمّر أعشاب البحر شمال غربي المحيط الهادئ
2021 / 10 / 25 الاستخبارات الأميركية تحذر من تهديد الاحترار المناخي للاستقرار العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.