Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 1 دول الاتحاد الأوروبي تتفق على لوائح لجعل الشحن البحري أكثر أماناً وصداقة للبيئة
(د ب أ) - اتفق ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على لوائح جديدة لجعل الشحن في الاتحاد الأوروبي أكثر أماناً والتزاماً بمعايير الحفاظ على البيئة.
 
وتوصل مفاوضون من مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي إلى اتفاقات مؤقتة في وقت متأخر من يوم الثلااء لتعديل متطلبات الدول المالِكة للسفن والسلطة التي تمارسها الدول المضيفة على السفن التي تدخل موانئها، وهما جزءان من تشريعات "السلامة البحرية"، وفقاً لما ذكره مجلس الدول الأعضاء.
 
وتحقق التوجيهات المنقحة، التي قدمتها المفوضية الأوروبية في حزيران (يونيو) الماضي، توازناً بين ضمان معايير عالية في الشحن وحماية القدرة التنافسية لقطاع الشحن في الاتحاد الأوروبي.
 
وقال بول ڤان تيغشيلت، نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير العدل: "ستسهم اتفاقيات اليوم بشكل كبير في نقل بحري أكثر أماناً ونظافة في أوروبا".
 
وأضاف: "سيتم حماية بيئتنا البحرية بشكل أفضل، وسيتم الحفاظ على أعلى معايير الشحن بشكل كاف باستخدام الأدوات الحديثة ومن خلال تعزيز التعاون بين السلطات المختصة".
 
ولا يزال يتعيّن اعتماد اللوائح الجديدة من قِبل دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. وبمجرد دخولها حيز التنفيذ، سيكون أمام الدول 30 شهراً لتحويل القواعد إلى قانون وطني. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 4 / 22 البنك الدولي يزيد حجم الإقراض بمقدار 70 بليون دولار
2022 / 8 / 19 إسبانيا تواجه حرائق الغابات بـ"جيش الماعز والأغنام"
2016 / 11 / 18 التجارة الدولية وتغير المناخ في ندوة البنك الاسلامي للتنمية في مراكش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.