Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 16 أميركا... 900 مليون دولار لبناء شبكة شحن السيارات الكهربائية
وافق الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أول تمويل أميركي بـ 900 مليون دولار لبناء محطات شحن السيارات الكهربائية في 35 ولاية، كجزء من قانون البنية التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار الذي وقع عليه في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
 
وأوضح بايدن أن الولايات المتحدة اعتادت على استثمار ما يقرب من 2 في المئة من إجمالي ناتجها المحلي في البحث والتطوير إلا أنها باتت تستثمر 0.7 في المئة مما جعلها تتراجع أمام الدول المنافسة.
 
وذكر بأنه أعلن في وقت سابق من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري عن تمويل بقيمة 52 مليون دولار "لخطة الإنقاذ الأميركية" والتي تتضمن تدريب العمال وتحديث المصانع لمواكبة ثورة السيارات الكهربائية.
 
واشار بأن الشركات "أعلنت عن استثمارات جديدة تزيد عن 36 بليون دولار في صناعة السيارات الكهربائية و48 بليون دولار في تصنيع البطاريات هنا في الولايات المتحدة" لافتاً إلى أن قانون تخفيض التضخم الذي وقّع عليه مؤخراً "يمنح ائتمانات ضريبية على السيارات الكهربائية الجديدة وسيارات خلايا الوقود" بالإشارة إلى المركبات العاملة بالهيدروجين.
 
أضاف بايدن أن قانون البنية التحتية يؤمن التمويل لاستثمار 7.5 بليون دولار لبناء محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما أعلن عن استثمار 7 بلايين دولار لصناعة سيارات وبطاريات أميركية الصنع والمواد المهمة الأخرى في قطاع السيارات الكهربائية.
 
من جهته، قال البيت الأبيض في بيان أن خطة الرئيس بايدن الاقتصادية "أوجدت طفرة في تصنيع السيارات الكهربائية الأميركية التي خلقت فرصاً اقتصادية جديدة وعشرات الآلاف من الوظائف ذات الأجر الجيد في جميع أنحاء البلاد" وذلك مع إعلان شركات مثل "تويوتا" و"هوندا" و"فورد" و"جنرال موتورز" و"باناسونيك" عن استثماراتها في التصنيع في ولاية كارولينا الشمالية وميتشيغان وأوهايو وميسوري وكانساس وأماكن أخرى في البلاد.
 
وأشار البيان إلى أن الرئيس الأميركي وحّد صانعي السيارات "حول الهدف الجريء للسيارات الكهربائية وهو أن تشكل 50 في المئة من جميع السيارات المباعة في الولايات المتحدة بحلول عام 2030".
 
وأوضح أن قانون تخفيض التضخم "يجعل السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة ميسورة التكلفة للمستهلكين ويوفّر اليقين في سوق صناعة السيارات".
 
وبحسب البيان، فإنه منذ بدء ولاية الرئيس بايدن أوائل عام 2021 الماضي "استثمرت الشركات ما يقرب من 85 بليون دولار في تصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات وشواحن المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة".
 
وأضاف أن وتيرة هذا الاستثمار آخذة في التسارع إذ أنه "في عام 2022 فقط أعلنت الشركات عن 13 بليون دولار في التصنيع المحلي للمركبات الكهربائية أي أكثر من ثلاثة أضعاف الاستثمار في عام 2020".
 
ووفقاً للبيت الأبيض فإن مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت "ثلاثة أضعاف" منذ تولي الرئيس بايدن منصبه في كانون الثاني (يناير) 2021. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 2 عصفور وزنه 12 غراماً يعبر المحيط الأطلسي
2021 / 9 / 2 خلال 50 عاماً... "رقم كارثي" لضحايا كوارث الطقس
2014 / 7 / 22 قناديل البحر تتكاثر في البحر المتوسط مع ارتفاع الحرارة والحموضة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.