Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 7 تلوث هواء القاهرة الكبرى يلتهم 1.4% من الناتج المحلي لمصر
تشير دراسات حديثة، تُبرز التأثير السلبي للتلوث على النمو، إلى أن التكلفة الاقتصادية السنوية لتلوث الهواء على الصحة في منطقة القاهرة الكبرى وحدها تبلغ حوالي 1.4 في المئة من إجمالي الناتج المحلي لمصر، حسبما أفاد تقرير حديث للبنك الدولي.
 
وقال التقرير إن المواطنين الأصحاء هم حجر الزاوية في تنمية أي بلد، ويشكلون جزءاً لا يتجزأ من النمو الاقتصادي المستدام. ونظراً للمخاطر الصحية العديدة الناجمة عن التلوث، من السرطان إلى أمراض الجهاز التنفسي، وكثير غيرها، فقد أصبح من المسلّم به وبشكل متزايد أن التلوث يمثل عائقاً أمام النمو والتنمية.
 
وتهدف الجهود العالمية الحديثة الرامية إلى الحدّ من التلوث، من خلال مبادرات مثل أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس، إلى وضع مبادئ توجيهية عالمية لمختلف البلدان من أجل الحدّ من التلوث.
 
وقال إن ضمان خفض مستويات التلوث أمر مهم للتعلم وبناء المهارات، وإنتاجية الأفراد الذين يمكنهم المساهمة بنشاط في نمو اقتصاد بلدهم وأيضاً إعادة بناء الاقتصاد في ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا.
 
وبدأت مصر استراتيجية التنمية المستدامة 2030 من أجل وضع خريطة فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الحفاظ على البيئة وإنشاء نظام إيكولوجي مستدام. ويتضمن ذلك التزامات بخفض انبعاثات الجسيمات الدقيقة بنسبة 50 في المئة، وهذه الجسيمات هي قطيرات سائلة وجسيمات صلبة تنبعث في الهواء وتسهم في ارتفاع مستويات تلوث الهواء. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 10 الشعر الأحمر مهدد بالانقراض مع ارتفاع الحرارة
2013 / 7 / 19 مشروع البليون دولار: مياه "الديسي" إلى عمّان والمحافظات
2014 / 2 / 11 بعد إعدام زرافة: موظفو حديقة حيوان كوبنهاغن يتلقون تهديدات بالقتل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.