Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 2 فيستاس تنتج لـ "أكواباور" توربينات محطة طاقة الرياح في طنجة
فازت شركة "فيستاس ويند سيستيمز" الدنماركية بصفقة تصنيع 40 توربينة رياح لإنتاج الكهرباء، وتركيبها وصيانتها، في جبل الخالدي في ضواحي مدينة طنجة المغربية. وأعلنت الشركة التعاقد مع مجموعة "أكوا باور" السعودية التي رست عليها صفقة بناء محطة لطاقة الرياح في شمال المغرب، بهدف إنتاج 120 ميغاواط. وقُدرت قيمة الصفقة بنحو 150 مليون دولار.
 
وتنفذ مجموعة أكواباور أيضاً محطة للطاقة الشمسية في ورزازات هي الأضخم من نوعها في العالم. ويتضمن المشروع نشر مليون لوحة شمسية لإنتاج 2000 ميغاواط، وبناء محطات شمسية أخرى أهمها في ميدلت على سفوح جبال الأطلس وفي مدينة بوجدور جنوب البلاد.
 
وتُعتبر محطة طنجة الريحية الأكبر في جنوب البحر المتوسط، وهي ستنتج 850 ميغاواط كهرباء بحلول سنة 2020. ويتبع المشروع لمجموعة "ناريفا" المغربية التي تساهم في تمويل محطات رياح أخرى، أهمها في طرفاية على المحيط الأطلسي.
 
يُذكر أن المغرب يستثمر نحو 20 بليون دولار في مشاريع للطاقات المتجددة، شمسية وريحية ومائية، وصولاً إلى إنتاج ثلث الحاجة المحلية من الكهرباء. ويُتوقع أن تتراجع كلفة الطاقة من 11 إلى 7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي سنة 2025.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 23 المغرب يودع الأكياس البلاستيكية
2022 / 8 / 3 إسبانيا تفرض قيوداً على تشغيل مكيفات الهواء والإضاءة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.