Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 28 عاصفة ثلجية "تهدد الأرواح" تضرب أميركا
تجتاح العاصفة الثلجية "جونو" الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، وقداحتجزت العمّال والتلاميذ في بيوتهم وعطلت آلاف الرحلات الجوية ودفعت نيويورك إلى فرض حظر على قيادة السيارات وأغلقت قطارات الأنفاق.

وفي وقت لا تزال ذكرى العاصفة «ساندي» حية، بعد اجتياحها الساحل الشرقي الأميركي عام 2012، أعلن حكام ست ولايات حال الطوارئ، إذ قد تؤثر العاصفة في 60 مليون شخص في نحو 12 ولاية.

وحذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من «عاصفة تهدد الأرواح» يمكن أن تجلب معها ثلوجاً يبلغ ارتفاعها 76 سنتيمتراً في بعض المناطق بمعدل 10 سنتيمترات في الساعة، بينما قد تصل سرعة الرياح إلى 80 كيلومتراً في الساعة في مدينة نيويورك.

إلى ذلك، أفاد باحثون أن ظاهرة " نينيا" المناخية التي تؤدي إلى برودة مياه المحيط الهادئ واضطراب الطقس في العالم، ستحدث مرتين بدلاً من مرة واحدة، وذلك في ظروف ارتفاع درجة حرارة الأرض. وأضافوا أن الظاهرة، المرتبطة بالفيضانات والجفاف ووصول مزيد من الأعاصير إلى اليابسة، ستحدث مرتين في المتوسط كل 13 سنة خلال القرن الحالي، في حال استمرت الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، وذلك مقارنة بمرة كل 23 سنة خلال القرن الماضي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 20 تسليم العلم الأخضر إلى 13 مدرسة بيئية في الأردن
2013 / 4 / 2 وزارة البيئة الإماراتية تعاقب عاملاً قتل سحلية في حديقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.