Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 16 زوال الخطر عن سلاحف فلوريدا الخضراء
أقامت السلاحف الخضراء عدداً قياسياً من الأعشاش هذه السنة في فلوريدا، ما أثبت نجاح إجراءات الحماية التي اتخذتها سلطات الولاية الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة لإنقاذ هذا النوع المهدّد بالخطر.
 
فقد رُصد 28 ألف عش للسلاحف الخضراء خلال هذه السنة على 26 شاطئاً في الولاية، بزيادة 2500 عش عن العام 2013، كما أوضحت لجنة حماية الثروة البرية في الولاية. وكانت اللجنة رصدت 464 عشاً فقط على تلك الشواطئ قبل 30 سنة، وارتفع هذا العدد الى عشرة آلاف عام 2011. ومع ارتفاع أعدادها تنوي السلطات الميركية حذفها من فئة الأنواع المهددة بالانقراض.
 
ويفيد الصندوق العالمي لصون الطبيعة بأن السلاحف الخضراء التي تعيش قرب شواطئ أكثر من 140 دولة تُصطاد من أجل لحمها في كثير من الدول، وهي تعلق في شباك الصيد وتعاني من الاتجار العالمي بـ"أصدافها" ومن جمع بيوضها وتراجع المساحات الطبيعية حيث تقيم أعشاشها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 19 أوروبيو المتوسط أطول عمراً
2016 / 8 / 15 ذوبان الجليد يوقظ فيروسات عملاقة وأخرى بائدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.