Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 27 مشاهدة الرياضة تحسن اللياقة البدنية!
في خبر سعيد للكسالى والقليلي الحركة، وجدت دراسة أوسترالية أن مشاهدة الرياضة قد تساعد في تحسين اللياقة البدنية. وأفادت بأن الباحثين من جامعة غرب سيدني ، أدخلوا إبراً رفيعة للغاية في أعصاب متطوعين لتسجيل الإشارات الكهربائية الموجهة إلى شرايين الدم، ما يشكل مقياساً حساساً لردود الجسم الفيزيولوجية على التوتر الجسدي أو النفسي.
 
واكتشف الباحثون أنه عندما يشاهد الأشخاص شريطاً مصوراً لشخص يهرول، تزداد دقات قلبهم ومعدل تنفسهم، كما وجدوا أن هذه المعدلات تعود إلى مستواها الطبيعي عندما يتوقف الشخص الذي يشاهدونه عن ممارسة الرياضة. ولاحظوا أن نشاط العصب الودي السمبتاوي، وهي حركة الدافع العصبي إلى العضلات، يزداد عندما يشاهد الأشخاص الرياضة.
 
غير أن الباحثين حذروا من أنه رغم أن مشاهدة الآخرين يمارسون الرياضة تزيد دقات القلب، فلا شيء يمكنه استبدال المنافع الصحية التي يحصل عليها المرء من النهوض عن الأريكة وممارسة الرياضة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 9 المغرب نحو بناء محطة نووية لإنتاج الكهرباء
2016 / 9 / 9 تجربة نووية لكوريا الشمالية في عيدها الوطني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.