Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 30 سمكة أوباما
لا يوجد ما هو مريب في تسمية نوع من الأسماك بإسم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أوباما وخصوصاً أنها ليست المرة الأولى من نوعها. وتبدأ القصة عندما اكتشف باحثان أميركيان نوعاً جديداً من الأسماك التي تستطيع أن تسبح تحت المياه إلى أعماق بعيدة بسرعة كبيرة في تيارات المياه العذبة في أنهار ولايتي ألاباما وتنيسي، وقد أسمياها بإسم رئيسهما لاكتساب شرف تسجيل محاولتهما البيئية.
 
وعندما كان كل من ستيف ليمان وريك مايدن يدرسان الأسماك الصغيرة الملونة المسماةEtheostoma Stigmaeum اكتشفا أن هناك العديد من الأسماك التي لا يزيد طولها عن 50 مليمتراً ولكنها تختلف اختلافاً كبيراً عن الأنواع المعروفة، لذلك اسمياها Etheostoma Obama. كما تتمتع هذه السمكة بألوان متعددة فهي تخلط بين البرتقالي البراق مع بعض الأزرق الزهري وبعض الخطوط والبقع وتعيش في أنهار بافالو المتفرعة من نهر تنيسي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 7 رئيس وزراء الهند: لن نرضخ لضغوط تخفيض الانبعاثات
2016 / 9 / 22 روبوتات صاعقة في المحيط لمكافحة سمكة الأسد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.