Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 25 اليابان تخطط لإنتاج الكهرباء الشمسية في الصحراء الجزائرية
أعلن السفير الياباني في الجزائر ماسايا فوجيوارا إن بلاده ستبدأ قريباً برنامجاً لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في الصحراء الجزائرية. وأوضح في حوار مع "بوابة الشروق" الجزائرية، أن هذا البرنامج سيمتد على مدى خمس سنوات، وتساهم فيه جامعة وهران إيسطو. وأكد استعداد بلاده للمساهمة في تمكين الجزائر من تنويع اقتصادها وإنهاء حالة الاعتماد الكبيرة على النفط.
 
وتهيمن الصحراء على أكثر من 80 في المئة من مساحة الجزائر. غير أن البلاد لم تستفد كفاية من الطقس المشمس الذي يغلب على ترابها، إذ لا توجد مشاريع كبيرة لاستغلال الطاقة الشمسية، في وقت بدأت جارتها المغرب مشروعاً ضخماً لإنتاج 2000 ميغاواط من الطاقة الشمسية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 11 مع اقتراب لقاء روزيتا والمذنّب: وكالة الفضاء الأوروبية تطلق مسابقة تصوير
2013 / 6 / 17 منع دخول "البالات" إلى العراق باعتبارها نفايات خطرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.