Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 18 التجارة الدولية وتغير المناخ في ندوة البنك الاسلامي للتنمية في مراكش
نظمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ندوة حول التجارة الدولية وتغير المناخ على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي يختتم اليوم في مراكش. وشاركت فيها وزارة التجارة والصناعة المغربية ومنظمة التجارة العالمية والأونكتاد ومركز التجارة الدولية ومؤسسات ومبادرات مالية دولية في مجال مواءمة التجارة مع معايير حماية البيئة.
 
وكان من أبرز المواضيع التي نوقشت خلال هذه الندوة الدور الذي يمكن أن تلعبه المصارف في تحفيز تجارة السلع المنتجة بشكل مستدام، والجهود المبذولة في التمويل التجاري المستدام وكيف يمكن تطبيقها في البلدان الأعضاء في البنك.
 
وأوضح هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، أن هذه هي المرة الأولى التي تتطرق فيها المؤسسة لموضوع تأثير تغير المناخ على التجارة، نظراً لأهمية هذا الموضوع بما له من تأثير كبير على عمليات تمويل التجارة، خصوصاً في قطاعات مثل الزراعة والأمن الغذائي. وقال: "يعتمد عدد كبير من الدول الأعضاء على الزراعة كمصدر أساسي لتنمية الاقتصاد، وهو قطاع يتأثر تأثراً بالغاً بالتغيرات المناخية، ومن هنا نرى أن ثمة علاقة معقدة تربط بين التجارة والتغيرات المناخية". وأكد أن المؤسسة تتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع دولها الأعضاء وشركائها في المنطقة "هادفين إلى تعزيز التجارة الدولية المستدامة، مع تطبيق سياسات معنية بالتغيرات المناخية في جميع مراحل عملهم. ونحن ندعو الجميع للانضمام إلينا لإنجاح هذا المسعى المهم".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 7 حيوانات لتوقّع الهزّات الأرضية
2014 / 11 / 5 الخفافيش ناقلة ايبولا وربما مصدر دوائه
2021 / 5 / 6 صغار المزارعين في هايتي يتلقون المساعدة من أجل زيادة إنتاج الأغذية والتصدّي لآثار جائحة كوفيد-19
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.