Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 25 طيران سعودي ينضم إلى ميثاق عالمي في مجال الاستدامة
كشف طيران «ناس»، الناقل الوطني الاقتصادي السعودي، الأربعاء، عن انضمامه لمبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة «غلوبال كومباكت»، ليصبح أول طيران من نوعه في الشرق الأوسط ضمن أكبر مبادرة في مجال الاستدامة للشركات في العالم.
 
ويُعتبر الميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي أُطلق رسمياً في تموز (يوليو) 2000، اتفاقية اختيارية تابعة للأمم المتحدة تهدف لتشجيع الشركات حول العالم على تطوير وتنفيذ سياسات وممارسات مؤسسية مسؤولة ومستدامة والإفصاح عنها.
 
ويعدّ الطيران السعودي «ناس» أول شركة تُصدِر التذاكر الرقمية في 2007 فضلاً عن بطاقات الصعود للطائرة، بجانب كونه أول شركة تتيح السداد عبر الإنترنت في المملكة، وأول منشأة تتيح دفع قيمة التذاكر بالأقساط عبر القنوات الرقمية.
 
وجاء توجه طيران «ناس» ضمن التزامه بتبني الاستدامة وفق مستهدفات «رؤية 2030» وأهداف التنمية المستدامة. ومن خلال هذه الشراكة مع شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ينضم طيران «ناس» إلى المؤسسات العالمية التي تتبنى الاستدامة في استراتيجياتها وعملياتها الأساسية لضمان غد أكثر إشراقاً واستدامة.
 
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، إن انضمام الشركة إلى أكبر مبادرة للاستدامة في العالم يعزز ريادة الطيران منذ انطلاقة عملياته في تبني مشاريع ومبادرات مستدامة الأثر على البيئة والمجتمع والاقتصاد.
 
وبيّن المهنا أن طيران «ناس» تضع اﻻستدامة في صلب عملياتها بالانسجام مع مستهدفات السعودية في الوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2060.
 
ورصد تقرير عن بيانات اﻻستدامة في طيران ناس خلال عامي 2021 و2022، انخفاضاً في اﻻنبعاثات الكربونية من عمليات الشركة خلال 18 شهراً يعادل زراعة 6.44 مليون شجرة، من خلال ثلاثة مسارات هي: رفع كفاءة استهلاك الوقود والتحوُّل الرقمي وتبني مبادرات مستدامة الأثر على البيئة والمجتمع واﻻقتصاد.
 
وتركّز الشركة على اعتماد التحوُّل الرقمي كركيزة استراتيجية في العمليات التشغيلية والتجارية لطيران «ناس» منذ نشأته لتقليل استخدام الورق وتوفير الوقود.
 
واعتمد الطيران على الأجهزة الذكية في أدلة الإجراءات داخل قمرة القيادة، كما تبنى حلولاً برمجية وتقنية لتعزيز الوظائف الخاصة بالصيانة والهندسة واللوجستيات. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 8 / 18 بهذه النسبة انخفضت انبعاثات الغازات الدفيئة في أوروبا
2016 / 1 / 14 انخفاض إيرادات قناة السويس
2022 / 8 / 26 ولاية أميركية تعتزم حظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالوقود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.