Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 15 فتوى مجلس علماء إندونيسيا: حرق الغابات حرام على المسلمين
أصدر مجلس علماء إندونيسيا، وهو أعلى مجلس إسلامي في البلاد، فتوى اعتبر فيها أن حرق الأراضي والغابات قصداً "حرام" على المسلمين، في محاولة لوقف الحرائق والضباب الدخاني الذي يغطي المنطقة كل عام. والفتوى غير ملزمة قانونياً، لكنها تهدف إلى ثني الشركات الزراعية والمزارعين عن استخدام أساليب القطع والحرق في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا. وتتم عمليات الحرق سنوياً بهدف تعرية الأراضي لإقامة مزارع نخيل الزيت والأشجار التجارية التي تستغل لإنتاج عجينة الورق.
 
وقال رئيس مجلس الفتاوى حزيمة يانغو: "القرآن يحرم علينا أذية البيئة، وحرق الغابات لا يضر بالبيئة فقط بل بصحة الناس. حتى البلدان المجاورة تشتكي من ذلك".
 
ففي كل عام تواجه إندونيسيا انتقادات من جارتيها سنغافورة وماليزيا بشأن الضباب الدخاني وتقاعسها عن منع إشعال الحرائق. وكانت حرائق العام الماضي من الأسوأ في تاريخ المنطقة، فقد سببت أضراراً للبيئة تقدر ببلايين الدولارات، وأثرت على حركة الطيران وانتظام الدراسة في المدارس لأسابيع، وعانى الآلاف من أمراض تنفسية.
 
ورحبت وزيرة البيئة والغابات سيتي باكار بالفتوى، آملة أن يقوم أئمة المساجد بنشرها في المجتمعات المحلية. وقالت: "المتابعة الأهم هي إيصالها إلى الجمهور".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 23 سيول تعزز استثماراتها في مجال السيارات الصديقة للبيئة
2015 / 9 / 18 زلزال تشيلي: قتلى وفيضانات ساحلية
2021 / 5 / 21 الطاقة الشمسية ملاذ السودانيين الدافئ من أزمة الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.