Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 16 البابا يدعو إلى مواجهة سريعة للاحتباس الحراري
أفادت تسريبات أن البابا فرانسيس سيدعو في رسالته إلى الكنائس الكاثوليكية إلى اتخاذ اجراءات سريعة لحماية الأرض ومكافحة الاحتباس الحراري. وجاء في مسودة الرسالة، التي تم تسريبها ونشرت في مجلة "إسبيرسو" الإيطالية مقاطع منها، أن الاحتباس الحراري يرتبط بشكل مباشر بنشاطات الإنسان والاستخدام المكثف للوقود الأحفوري.
 
ووصف الفاتيكان تسريب مسودة الرسالة البابوية بأنه فعل شائن، مشيراً إلى أن الرسالة بصيغتها النهائية ستنشر الخميس كما كان مقرراً.
 
وبحسب الصحيفة، تقع مسودة الرسالة البابوية في 192 صفحة وتحمل عنوان "مبارك أنت: في العناية بمسكننا المشترك". ويوضح فيها البابا فرانسيس الأسباب العلمية والأخلاقية لحماية خلق الله. ويلقي الكثير من اللوم في التسبب بظاهرة الاحتباس الحراري على النشاطات البشرية، مشيراً إلى الفقدان المطرد للتنوع البيولوجي في غابة الأمازون وذوبان الكتل الجيلدية القطبية، من بين أمثلة أخرى.
 
وجاء في مسودة الرسالة أن الدول النامية تتحمل عبء "الاستهلاك الهائل" الذي يمارسه بعض الأغنياء. ويحض البابا كل البشر، وليس فقط أتباع الكنيسة الكاثوليكية، على منع تدمير النظام البيئي قبل نهاية القرن، وتأسيس سلطة سياسية جديدة للتعامل مع التلوث.
 
ويتوقع متابعون أن يكون للرسالة تأثير كبير في رسم أسلوب النقاش خلال قمة تغير المناخ التي ستعقدها الأمم المتحدة في باريس أواخر هذه السنة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 8 سانتياغو تضيق بالكلاب الشاردة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.