Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 25 أكبر لؤلؤة في العالم تحت فراش صياد
عثر صياد سمك فيليبيني فقير على لؤلؤة يعتقد أنها الأكبر في العالم، إلا أنه خبأها تحت فراشه عقداً لأكثر من عشر سنوات من غير أن يعرف قيمتها.
 
وجد الرجل اللؤلؤة البالغ وزنها 34 كيلوغراماً داخل محارة عملاقة علقت في مرساة مركبه عندما كان ينتظر عبور عاصفة وهو في عرض البحر، كما ذكرت مديرة هيئة السياحة المحلية سينتيا أموراو. وكان يجهل أن قيمة اللؤلؤة، التي يبلغ طولها 60 سنتيمتراً وعرضها 30 سنتيمتراً، قد تصل الى عشرات ملايين الدولارات، فأخفاها في كوخه المصنوع من القش على جزيرة بالاوان في غرب البلاد تحت سرير خشب لتجلب له الحظ. وفي تموز (يوليو) الماضي انتقل الى مكان إقامة جديد، وأخذ اللؤلؤة الى أموراو طالباً منها أن تخبئها له.
 
قالت أموراو: "صعقت عندما رأيتها رابضة على طاولة الطعام". وقلت له إن من غير المجدي إخفاءها لأننا لا نعرف قيمتها، واقترحت عليه أن نعرضها».
 
عرضت اللؤلؤة في دار بلدية بويرتو برينسيسا، ونشرت صور لها على صفحة البلدية في «فايسبوك». ويأمل المسؤولون المحليون أن يزور خبراء الأحجار الكريمة المدينة لتقدير قيمة اللؤلؤة ونوعيتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 25 طاقة شمسية لشاليهات محمية الموجب الأردنية
2014 / 9 / 8 علماء يفكون شيفرة شجرة البن لقهوة أفضل
2015 / 11 / 12 ترام دبي: أربعة ملايين راكب في عام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.