Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 25 سمك نباتي للحفاظ على الثروة السمكية
لمواجهة مشكلة تراجع الثروات السمكية وارتفاع عدد الجياع، يعمل علماء على تربية أسماك تقتات على طعام نباتي بعد أن كانت تقتات على أسماك صغيرة. الأبحاث في طور التجربة، لكن النتائج الأولية تبدو واعدة.
 
ويعاني نحو 800 مليون شخص حول العالم من الجوع، الأمر الذي دفع علماء من شتى أنحاء العالم إلى البحث عن كيفية تأمين الغذاء على المدى البعيد. وتعد تربية الأسماك من المشاريع الواعدة في هذا المجال. لكن المشكلة الأساسية تكمن في أن السمك يقتات على دقيق السمك وزيت السمك، الأمر الذي يضفي صعوبة على عملية تربية الأسماك. وفي هذا الإطار تحاول مؤسسة الزراعة المائية في مدينة بوزوم الألمانية تطوير طريقة لصنع طعام نباتي للأسماك.
 
في كثير من المزارع المائية يتم استخدام علف مجفف يتم تصنيعه من أسماك صغيرة تصاد لهذا الغرض. ولكن للحيلولة دون انقراض الثروة السمكية، يسعى العلماء إلى تدجين سمك السلمون المرقط (أو سمك أروان) وجعله يقتات على الطعام النباتي.
 
ويتكون الطعام، الذي طوره العلماء والباحثون، من الصويا والزيوت النباتية والبروتينات.
ومن شأنه أن يساعد السمكة على النمو حتى تصبح ملائمة للاستهلاك البشري. وتظهر التجارب أن سمك السلمون المرقط يستجيب بشكل أفضل للطعام النباتي الذي يحتوي على نسبة من البروتين. وهناك تجارب جارية على أطعمة تتكون من البطاطا والأعشاب البحرية. ولكن أظهرت التجارب أيضا أن الطعام العشبي أبطأ سرعة نمو الأسماك.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 30 كندا تسمح بالسلمون المعدل وراثياً
2016 / 2 / 25 "عناق الأفعى" يكتشف مجاهل الأمازون
2014 / 2 / 14 بدء الأعمال التحضيرية لمحطتي الطاقة النووية 3 و4 في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.