Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 23 البرتغال اعتمدت لأربعة أيام على الطاقة المتجددة فقط
اعتمدت البرتغال في إنتاج الكهرباء على مصادر الطاقة المتجددة حصراً على مدى أربعة أيام متواصلة مطلع الهشر الجاري، وهي الفترة الأطول، وفق "الجمعية البرتغالية لمنتجي الطاقة المتجددة".
 
وأوضح الأمين العام للجمعية جوزيه ميديروس بينتو أن "إنتاج الطاقة المتجددة غطى بالكامل استهلاك البلاد من الكهرباء على مدى 107 ساعات". وتمثل الجمعية 93 في المئة من الشركات المنتجة للطاقة المتجددة في البرتغال، وهي تستند إلى بيانات شركة "آر أي أن" التي تدير شبكة الكهرباء. ولفت بينتو إلى أن "إنتاج المحطات العاملة على الفحم والغاز لم يتوقف بالكامل خلال هذه الفترة"، مضيفاً أن هذا الأمر أدى إلى فائض في الإنتاج صُدر إلى إسبانيا المجاورة.
 
وعمدت البرتغال، الفقيرة بالموارد الطبيعية، إلى زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في إنتاجها الكهربائي بنسبة كبيرة، عبر الاعتماد خصوصاً على الطاقة المائية وطاقة الرياح. وارتفعت نسبة استحواذ هذه المصادر على إجمالي إنتاج الطاقة في البلاد من 32 في المئة عام 2004 إلى 52 في المئة عام 2014 وفقاً لهيئة "يوروستات" الأوروبية للإحصاءات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.