Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 30 التخطيط الصحي للمدن يقلل انتشار الأمراض

وجدت دراسة أميركية أن تصميم المدن بصورة صحية في بلدان ذات كثافة سكانية عالية يمكن أن يحدّ من الأوبئة والإصابات والأمراض التي لا تنتقل بالعدوى، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. وقدرت الدراسة أن يزداد سكان الولايات المتحدة 33 في المئة ومدن الصين 38 في المئة ومدن الهند 96 في المئة بحلول سنة 2050، ويؤدي البناء السكني على نطاق واسع في المدن إلى الحدّ من إمكانية النشاط البدني وزيادة تلوث الهواء وارتفاع معدل الوفيات والإصابات الخطيرة في حوادث الطرق.

 
وقال جيمس ساليس، الباحث في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا - سان دييغو وقائد فريق الدراسة، إن الانتقال من البنى التحتية المدينية التي تشجع على استخدام السيارات إلى التصميم الذي يوفر مجالاً للمشي وركوب الدراجات الهوائية بصورة آمنة وسهلة ويتيح خيارات في استخدام وسائل النقل العام من شأنه أن يقلل عدد إصابات حوادث المرور والأمراض الناجمة عن الهواء وانعدام النشاط البدني.
 
واقترح فريق الباحثين تعاون العلماء مع صانعي السياسة في القطاعات المختلفة لمعالجة المشاكل التي تواجه سلطات المدن، بما في ذلك جمع معلومات عن مواقف السكان والتكاليف. وأكد ساليس أن السياسات التي تُتبع في تخطيط المدن تؤثر في الصحة سلباً أو إيجاباً، داعياً الى تصميم المدن بشكل يأخذ قضايا الصحة والنشاط البدني في الاعتبار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 28 الذباب يقوم بدور الكلاب المروضة فى البحث عن المخدرات والمتفجرات
2013 / 5 / 21 النمسا "منفضة سجائر أوروبا"
2015 / 1 / 20 علماء يحددون شعاباً مرجانية تتحدى تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.