Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 26 مخطط توجيهي لحماية قمم الجبال والمناطق الطبيعية في لبنان
وافق مجلس الوزراء في لبنان على المشروع المقترح من وزارة البيئة لاعداد مخطط توجيهي مقرون بدراسة تقييم بيئي لحماية قمم الجبال والمناطق الطبيعية وتنظيم استثمار الشواطىء والمساحات الخضراء والأراضي الزراعية.

وأشار وزير البيئة محمد المشنوق إلى التوسع العمراني العشوائي في جميع أنحاء لبنان نتيجة غياب المخططات التوجيهية عن نحو 84 في المئة من مساحة البلاد. وأدى ذلك الى تآكل المساحات الزراعية من 3324 كيلومتراً مربعاً عام 2002 إلى 2944 كيلومتراً مربعاً عام 2011 وفقاً للمركز الوطني للاستشعار عن بعد، مما زاد القلق حيال الأمن الغذائي.

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون يرمي الى احداث محمية لزاب الضنية الطبيعية، كما أقر مشروع مرسوم قدمته وزارتا البيئة والاقتصاد يتعلق بعقد الضمان ضد الأخطار التي قد تلحق بالغير من جراء ممارسة الصيد البري.

تبقى العبرة، بعد إقرار القوانبن والمراسيم، في التطبيق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 30 سمكة أوباما
2015 / 8 / 3 نفط الهلال: معايير جديدة لرفع الكفاءة في قطاع النقل
2016 / 5 / 19 علماء أميركيون: أنشطة النفط والغاز تسبب 90% من زلازل تكساس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.