Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 24 تحالف 7100 مدينة لمكافحة تغير المناخ
أعلن أكبر اتحادين للمدن الملتزمة مكافحة تغير المناخ، من بروكسل، قيام تحالف عالمي جديد يهدف إلى تشكيل أكبر شبكة حضرية في هذا الإطار.
 
يحمل التحالف الجديد اسم "الميثاق العالمي لرؤساء البلديات من أجل المناخ والطاقة"، ويضم أكثر من 7100 مدينة من 119 بلداً يعيش فيها أكثر من 600 مليون نسمة، أي 8 في المئة من إجمالي سكان العالم. وهو يجمع اتفاقية رؤساء البلديات التي أطلقت عام 2008، وميثاق رؤساء البلديات الذي أطلق عام 2014، بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس السابق لبلدية نيويورك مايكل بلومبرغ.
 
وقال بلومبرغ، الذي عين مبعوثاً خاصاً للأمم المتحدة لشؤون المناخ: "من شأن التحالف الجديد أن يسرع وتيرة التقدم الذي تحرزه المدن في هذا المجال ويزيد من نفوذها على الصعيد العالمي".
 
وتسمح هذه المبادرة بتشارك المعلومات والبيانات والعبر المستخلصة في كل مدينة لمكافحة تغير المناخ، في ما يخص وسائل النقل والأشغال ومعالجة مياه الصرف وتوفير الطاقة المتجددة وغير ذلك.
 
وقد اجتمع في هذه المناسبة نحو ألف رئيس بلدية بمبادرة من مايكل بلومبرغ ورئيسة بلدية باريس آن إيدالغو، بهدف الاعتماد حصراً على مصادر الطاقة المتجددة في مدنهم بحلول سنة 2050.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 22 أوروبا خسرت 100 بليون دولار بعدم تنسيق الطاقة المتجددة
2013 / 4 / 11 نصف دينوصور متحجر داخل صخرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.