Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 15 نجوم هوليوود في فيلم عن تغير المناخ
تحاول مجموعة من نجوم هوليوود تسليط الضوء على ظاهرة تغير المناخ من خلال فيلم وثائقي جديد بعنوان "سنوات العيش في خطر". وهو من تسعة أجزاء، بدأ بثه على شبكة "شوتايم" التلفزيونية الأحد الماضي.
 
من اختفاء غابات في أندونيسيا إلى تزايد حرائق الغابات وموجات الجفاف في كاليفورنيا، يتناول الفيلم التأثير البشري على المناخ العالمي وتداعيات تغير المناخ على الإنسان. ويحاول إعادة قضية المناخ إلى بؤرة الضوء السينمائية والتلفزيونية، بعد ثماني سنوات على الفيلم الوثائقي "حقيقة مزعجة" الحائز على الأوسكار عام 2006.
 
وقال جيمس كاميرون، مخرج فيلمي "تايتانيك" و"أفاتار" والمنتج المنفذ للفيلم الوثائقي الجديد: "هذا هو الوقت الحرج. إن دمار كوكب الأرض الذي سنشهده في القرن المقبل أمر واقع. وأعتقد أن هذه حقيقة مجهولة تماماً لغالبية الناس. وما يمكن لسلسلة الفيلم الوثائقي فعله هو جعل هذا الأمر حقيقة واضحة جلية أمام الناس".
 
وقد استعان كاميرون بمشاهير في هوليوود للقيام بأدوار مراسلين، ومنهم هاريسون فورد ومات دامون ودون شيدلي وجسيكا ألبا ومايكل هال، إضافة إلى أرنولد شوارزنيغر وهو أيضاً منتج منفذ للفيلم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 1 تماسيح باراغوي تبحث عن ماء بسبب الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.