Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 6 واحة دبي للسيليكون تركب نظام ري بالتنقيط تحت سطح الأرض يوفر 40% من المياه
أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المملوكة لحكومة دبي، عن تنفيذ أول نظام ري بالتنقيط تحت سطح الأرض في المنطقة، وذلك في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية. وتأتي هذه المبادرة، التي نفذت بالتعاون مع شركة "رين بيرد" الرائدة في تصنيع منتجات وخدمات الري، بهدف خفض مستويات استهلاك مياه الري الحالية والتكاليف التشغيلية ذات الصلة في الواحة بنسبة 40 في المئة.

وقال المهندس خليل الشعلان، نائب رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون: "لقد أثبت نظام الري بالتنقيط تحت سطح الأرض كفاءته في خفض التكاليف التشغيلية واستهلاك المياه بما لا يقل عن 30 إلى 40 في المئة مقارنة بنظام الري بمرشات المياه. ويحافظ هذا النظام على تدفق مستمر للمياه في كل الاتجاهات، كما يبقي على التربة رطبة، وهذا يضمن توفير الكمية المناسبة من المياه لكامل المساحة المزروعة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.