Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 24 عدّاءة تنهي 40 سباقاً صحراويا: اقتصدوا في الماء
تأمل العداءة الأوسترالية مينا غولي، بعد ركضها في 40 ماراثوناً صحراوياً تنقلت خلالها من القارة القطبية الجنوبية (أنتارتيكا) إلى الولايات المتحدة، أن تلهم آخرين وتحضّهم على حماية موارد المياه العذبة على الأرض.
 
اختتمت غولي (45 سنة) آخر سباقات الماراثون التي شاركت فيها بهدف زيادة الوعي في شأن نقص الموارد المائية، عبرت خلالها سبع صحارى على مدى سبعة أسابيع. وتزامنت نهاية رحلتها قرب لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية مع اليوم العالمي للمياه الثلثاء.
 
قالت غولي: «أنا مصدومة لأن الأمر انتهى»، مشيرة إلى أن ساقيها وهنتا بعد اجتيازها 1688 كيلومتراً استهلكت فيها ثمانية أزواج من الأحذية اهترأت في صحارى إسبانيا والأردن وأوستراليا وأنتارتيكا وجنوب أفريقيا وتشيلي والولايات المتحدة. وأضافت أن أصعب الأوقات التي واجهتها كانت في أوستراليا حيث وصلت الحرارة إلى 47 درجة مئوية بعدما كانت 20 درجة تحت الصفر في القارة القطبية الجنوبية.
 
وأشارت إلى أن الأشخاص الذين قابلتهم أو اتصلت بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعهدوا خفض استهلاك المياه بمجموع 100 مليون ليتر، بما يشمل خطوات بسيطة مثل تناول وجبات نباتية أكثر باعتبار أن إنتاج المحاصيل الغذائية يستهلك كميات أقل بكثير من المياه مقارنة بإنتاج اللحوم.
 
 
وتدير غولي جمعية خيرية تحمل اسم Thirst أي العطش، تسعى إلى توعية الناس على ضرورة الاقتصاد في استهلاك المياه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.