Monday 19 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 24 غابة الأمازون سنة 2050 بنصف أشجارها
أظهرت دراسة دولية نشرت نتائجها في مجلة Science Advances أن نحو نصف أنواع الأشجار البالغ عددها 15 ألف نوع في غابة الأمازون تواجه خطر الزوال بسبب عمليات إزالة الأحراج. وأشارت إلى أن 40 في المئة من عدد الأشجار الموجودة في الغابة الأصلية ستكون قد زالت بحلول سنة 2050 في حال استمرار عمليات إزالة الأحراج على وتيرتها الحالية.
 
وأوضح الباحثون أن «ما لا يقل عن 36 في المئة وصولاً الى 57 في المئة من كل أنواع الأشجار في غابة الأمازون، قد تصنف مهددة عموماً» وفق معايير القائمة الحمراء للإتحاد العالمي لحماية الطبيعة. إلا أن أكثرية الأشجار المهددة لا تزال موجودة بأعداد مهمة في المناطق المحمية في الغابة. لكن من المهم إبقاء حالة يقظة للحفاظ على قدرات امتصاص ثاني أوكسيد الكربون وإطلاق الأوكسيجين في أكبر غابة استوائية تعتبر رئة العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 30 تغير المناخ يقلق البريطانيين
2015 / 3 / 27 روث القطط يغلق مستودعاً أميركياً للنفايات النووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.