Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 28 أطول نفق في العالم
أنهت سويسرا مؤخراً أعمال الإنشاء في نفق "نايت غوتهارد"، الذي يعتبر رسمياً النفق الأطول في العالم، إذ يبلغ طوله نحو 55 كيلومتراً، وبذلك يتفوق على نفق سايكن في اليابان الذي تبلغ طوله نحو 23 كيلومتراً.

وأكدت السلطات السويسرية أن أغلبية الأعمال التقنية في النفق انتهت بالفعل، على أن تبدأ الاختبارات في الأول من تشرين الأول (أكتوبر)، وسط تكهنات بأن يبدأ خدمة المسافرين وقطارات الشحن في تموز (يوليو) 2016.
 
ويربط النفق بين مدن سويسرية مثل زيوريخ ولوغانو ومدن في شمال إيطاليا، حيث من المتوقع أن يساهم بتقليل مدة السفر بين هذه المدن لأكثر من ساعة كاملة. وبلغت كلفة إنشاء النفق، الذي بدأ العمل فيه عام 1999، أكثر من 10 بلايين دولار، تكفلت بها سويسرا بالكامل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 23 البيت الأبيض ينشئ "قوة خاصة" لإنقاذ النحل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.