Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 3 المغرب يسعى لاستثمارات بطاقة الرياح بقيمة 1.6 بليون دولار
قالت وزارة الخارجية المغربية في تغريدة على موقع تويتر إن المغرب سيحشد استثمارات دولية لبرنامج طاقة الرياح بقيمة 14.5 بليون درهم (1.6 بليون دولار).
 
وأضافت وزارة الخارجية أن البرنامج سيدخل حيز التشغيل الكامل بحلول عام 2024.
 
ونشرت الوزارة تغريدة على حسابها على تويتر تقول: "تهدف السياسة الطاقية في المغرب إلى الرفع من مساهمة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي إلى 52 في المئة بحلول سنة 2030. وتعدّ الطاقة الريحية مكوناً رئيسياً في هذه الاستراتيجية، حيث خصصت لها استثمارات بلغت حوالي 14.5 بليون درهم."
 
وأضافت الوزارة إن المغرب تمكّن في السنوات الأخيرة من تحقيق مجموعة من المكتسبات في المجال البيئي، من خلال عدد من المشاريع والبرامج التي عززت حضوره على المستوى الدولي في هذا الميدان.
 
وفي خطاب أمام مؤتمر المناخ المنعقد في مدينة غلاسكو البريطانية ألقاه وزير الحكومة المغربي عزيز أخنوش، أكّد العاهل المغربي الملك محمد السادس أن التزام المغرب بقضايا المناخ، من خلال رفع طموح مساهمته المحددة وطنياً لتخفيض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45.5 في المئة بحلول عام 2030، وذلك ضمن استراتيجية متكاملة لتنمية منخفضة الكربون في أفق 2050، تهدف إلى الانتقال إلى اقتصاد أخضر ينسجم مع أهداف الاستدامة، وتعزيز قدرة الصمود والتكيف وحماية البيئة، التي يقوم عليها النموذج التنموي الجديد للمغرب.
 
كما أكد انخراط المغرب إلى جانب البلدان الأفريقية لمواجهة التداعيات المدمرة للتغيُّرات المناخية، من خلال المبادرات التي أطلقها لتكيُّف الزراعة والأمن والاستقرار والولوج إلى الطاقة المستدامة، وكذلك اللجان المناخية الأفريقية الثلاث، التي انبثقت عن "قمة العمل الأفريقية" التي انعقدت عام 2016 في مراكش. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 27 المسؤولية الاجتماعية للشركات في منتدى بيروت
2014 / 2 / 17 برنامج عالمي للحد من انتقال الأوبئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.