Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 2 أكبر كشف للغاز في المياه المصرية
أعلنت شركة «إيني» الإيطالية أنها حققت ما قد يصبح واحداً من أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في العالم، وذلك في المياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط. وتوقعت أن يساعد في تلبية احتياجات مصر من الغاز لعقود مقبلة.
 
ولفتت الشركة إلى أن الكشف الجديد واسمه "الشروق" يتضمن احتياطات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي (تعادل نحو 5.5 بليون برميل من المكافئ النفطي) ويغطي مساحة تصل إلى 100 كيلومتر مربع. وقد جرى حفره في مياه عمقها 1450 متراً ووصل إلى عمق 4131 متراً ليخترق طبقة حاملة للهيدروكربونات بسماكة 630 متراً. وذكرت «إيني» أن عملية تطوير الكشف الغازي ستستغرق أربع سنوات ليساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي. وأضافت أنها تدرس حالياً بدائل من أجل ضغط البرنامج الزمني لتنمية الكشف ليكون في فترة زمنية أقل من المعلنة.
 
وقال رئيس الشركة: «الكشف الجديد سيحقق تحولاً محورياً في سيناريو الطاقة في مصر». وقال وزير البترول المصري شريف إسماعيل إن كشف «الشروق» يفتح آفاقاً جديدة لاكتشافات أخرى ويساهم في جذب مزيد من الاستثمارات لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 20 تدريب نحل كرواتيا على كشف الألغام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.