Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 27 الملح الفتّاك
قال باحثون أميركيون إن الإكثار من تناول الملح أدى إلى 2,3 مليون حالة وفاة حول العالم عام 2010. وأوضح الباحث، داريوش موزافاريان، من كلية الطب في جامعة هارفرد، أن فريقه أجرى دراسة تحليلية لـ247 مسحاً حول استهلاك الراشدين الصوديوم بين 1990 و2010، في إطار دراسة عالمية حول عبء الأمراض. وحلل الباحثون 107 دراسات تقيس كيفية تأثير الصوديوم في ضغط الدم وارتباط ضغط الدم بخطر الإصابة بأمراض القلب. وقورنت هذه البيانات باستهلاك ما لا يتجاوز الألف مليغرام من الصوديوم يومياً، وهو ما اعتبره الباحثون الكمية الأنسب. وتبين أن الأمراض الناتجة عن استهلاك الملح أدت إلى وفاة 2،3 مليون شخص في عام 2010.
وفي ما خصّ ترتيب الدول لجهة عدد الوفيات لكلّ مليون راشد نتيجة استهلاك الصوديوم، حلت أوكرانيا في المرتبة الأولى، تليها روسيا ثم مصر.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 23 إرينا: 70 جيغاواط شمسية لأفريقيا في 2030 بكلفة متدنية
2022 / 3 / 10 رغوة يابانية صديقة للبيئة وفعالة لإخماد الحرائق بكميات أقل من المياه 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.