Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 7 تلوُّث البلاستيك يتفاقم في العالم وسط دعوات إلى التحرك
حذّر تقرير جديد من أن كمية البلاستيك الذي يتم استهلاكه عالمياً قد تتضاعف تقريباً بحلول عام 2050، في حال لم يتم اتخاذ إجراء عاجل.
 
واستند التقرير الصادر عن مجموعة "Back to Blue" إلى دراسة أوسترالية تقول إنه يتم إنتاج النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أكثر من أي وقت مضى.
 
ومن المتوقع أن تصل كمية البلاستيك المستهلك في دول مجموعة العشرين إلى 451 مليون طن سنوياً بحلول 2050.
 
وأضاف التقرير أنه من دون تدخلات سياسية كبيرة، ستصل كمية البلاستيك المستهلك عبر دول مجموعة العشرين إلى 451 مليون طن سنوياً بحلول ذلك التاريخ، وهو ضعف مستوى عام 2019 تقريباً.
 
وكانت 175 دولة قد اتفقت، في آذار (مارس) الماضي، على العمل معاً على معاهدة للأمم المتحدة لمعالجة التلوُّث البلاستيكي، والتي من المتوقع أن تصبح سارية بحلول نهاية عام 2024.
 
ووفق التقرير، سيكون الحظر العالمي على العناصر البلاستيكية غير الضرورية ذات الاستخدام الواحد السياسة الأكثر فاعلية في هذا السياق.
 
لكنه توقع أن يظل استهلاك البلاستيك أعلى بمقدار مرة ونصف المرةِ تقريباً في عام 2050 مقارنة بام 2019. ويخشى خبراء أن تكون معاهدة معالجة التلوُّث البلاستيكي أضعف من أن تخفض الاستهلاك وربطوا نجاحها بوجود تنسيق عالمي وإرادة سياسية على طاولة المفاوضات. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 13 "أوفيد" يدعم مشاريع تنمية في 35 دولة
2021 / 8 / 23 تطوير محطتين للطاقة المتجددة في جدة ورابغ بسعة 600 ميغاواط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.