Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 24 «سي شيبرد» تنقذ 750 حوتاً من شباك يابانية
أكّدت منظمة «سي شيبرد» البيئية الأوسترالية أنها أنقذت 750 حوتاً من صيادين خلال حملتها السنوية للتصدي للسفن اليابانية لصيد الحيتان في المحيط الجنوبي، والتي تخللتها مواجهات عنيفة كما يحصل كل عام.

وعادت ثلاث سفن تابعة للمنظمة إلى أوستراليا بعد مهمة استمرت 94 يوماً انطلقت في الخامس من كانون الثاني (يناير) لعرقلة عمل سفن الصيد اليابانية. وقال قبطان إحدى هذه السفن: «نحن على ثقة أن الصيادين لم يحصلوا على ربع ما كانوا ينوون صيده».

وتقول «سي شيبرد» إن جهودها لعرقلة عمل الصيادين في السنوات التسع الماضية أنقذت نحو 4500 حوت. أما اليابان فتدعي أن سفنها تنفّذ مهمّات علمية في المحيط الجنوبي، إذ إن الهيئة الدولية للحفاظ على الحيتان تحظّر صيدها التجاري منذ 1986. وتشدّد طوكيو على أن عمليات الصيد هذه تشكّل جزءاً من الثقافة اليابانية، علماً أن الحيتان التي يتم صيدها تنتهي معروضة في الأسواق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 29 وزير الطاقة الإماراتي: تحرير أسعار الوقود سينعكس إيجاباً على الاقتصاد والبيئة
2014 / 10 / 3 ممارسات ذكية لتدوم الخضار مدة أطول
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.