Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 16 السَدّ الأكبَر في العالم
أطلقت الصين مشروع بناء سدّ بارتفاع 314 متراً، وهو ارتفاع قياسي في بلد متعطش للمياه ومعتاد على المشاريع المائية والكهربائية الضخمة. وتبلغ كلفته 5,8 بلايين دولار ويتخطى ببضعة أمتار ارتفاع السدّ الأعلى في العالم حالياً وهو سدّ جينبينغ - 1 (305 امتار) الواقع ايضاً في الصين.
 
وأشارت وزارة البيئة الصينية إلى أنّ سدّ شوانغجانكو الواقع على أحد متفرعات نهر يانغتسي في جنوب غرب البلاد سيُنجَز العمل فيه سنة 2022.
 
وتنفّذ الصين منذ عقود برنامجاً طموحاً لبناء السدود جرى تعزيزه بعد إقرار هدف الاعتماد على الموارد المتجدِّدة بنسبة 20 في المئة من إجمالي الطاقة المنتجة في البلاد بحلول سنة 2030. وهي تضم أيضاً أضخم السدود في العالم وهو سدّ الممرّات الثلاثة الذي حطم في العام 2014 الرقم القياسي العالمي في كميات الطاقة الكهرمائية المُنتجة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 16 اللحوم والألبان مسؤولة عن 57% من انبعاثات الاحتباس الحراري
2016 / 5 / 18 التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري يرفع الناتج المحلي 30 في المئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.