Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 18 سماء أيداهو تمطر إوزاً نافقاً
أعلن مسؤولون عن الحياة البرية في الولايات المتحدة أن كوليرا الطيور هي السبب المرجح لنفوق ما لا يقل عن 2000 طائر من الأوز الثلجي وتساقطها على ولاية أيداهو أثناء هجرتها السنوية إلى ألاسكا، حيث تضع الإناث بيضها وتبني أعشاشها. وقام عشرات المتطوعين والعاملين في إدارة المصايد بجمع الإوزات النافقة التي "سقطت من السماء".
 
وينتظر خبراء الأحياء النتائج من مختبر الحياة البرية في الولاية للتأكد من أن الطيور نفقت بسبب هذا المرض المعدي، الذي تسببه بكتيريا يمكن أن تبقى حية في التربة والمياه لمدة أربعة أشهر. وأعلنت إدارة المصايد أن هناك احتمالاً ضعيفاً لإصابة البشر بالعدوى، لكن الخطر الآني هو على الحياة البرية. وقد شوهد نحو 20 نسراً من نوع النسر الأصلع تحوم في مناطق سقطت فيها الإوزات الثلجية النافقة، ولم يتضح ما اذا كانت النسور أصيبت بالعدوى.
 
ولم يعرف بعد أين أصيب الأوز الثلجي، الذي نال اسمه لبياضه الناصع ولموطنه في شمال ألاسكا وكندا وغرينلاند وسيبيريا، بكوليرا الطيور خلال رحلة الهجرة التي يتجه فيها شمالاً من مناطق إشتائه في المكسيك والجنوب الغربي الأميركي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 29 المنظمة العالمية للأرصاد: ظاهرة النينيا ضعيفة هذه السنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.