Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 15 تلوث الهواء يجبر الهنود على ارتداء الكمامات داخل منازلهم
رأت المحكمة العليا في الهند أن نيودلهي ومناطقها المجاورة، في وضع طارئ، وسط تلوث الهواء، بشكل سيء، مما دفع السكان لارتداء كمامات داخل منازلهم، طبقاً لما ذكرته وكالة «برس تراست أوف إنديا» الهندية للأنباء.
 
وطلبت المحكمة من الحكومة المركزية وإدارة دلهي اتخاذ إجراءات عاجلة، لتحسين جودة الهواء، واقترحت اتخاذ خطوات، مثل إيقاف المركبات أو فرض إغلاق في العاصمة الهندية، طبقاً لما ذكره التقرير، نقلاً عن تصريحات لهيئة المحكمة العليا، حسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.
 
وبلغ مؤشر جودة الهواء «إيه كيو آي» لنيودلهي، 580، في الساعة الواحدة والنصف مساء، بالتوقيت المحلي، حسب موقع «آي كيو إير» الإلكتروني، الذي يراقب تلوث الهواء في مختلف أنحاء العالم.
 
وتعتبر القراءات أقل من 50 آمنة، بينما أي قراءة فوق 300 تعتبر خطيرة.
 
وبينما تعاني العاصمة الهندية من تلوث هواء شديد سنوياً، في الشتاء، حيث يحرق المزارعون قش المحاصيل، فإن الاعتماد المفرط على الوقود الأحفوري، الذي يشكّل ثلاثة أرباع احتياجات الطاقة في الهند، يفاقم المشكلة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 15 عدنان بدران في مؤتمر "أفد": المثلث العربي الأخضر
2022 / 12 / 29 البنك الأفريقي للتنمية يوافق على قروض لتمويل محطة للطاقة الشمسية في القيروان
2013 / 6 / 10 افتتاح "درب السنديان الروماني" في محمية أرز الشوف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.