Friday 14 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 24 مربى الشارقة يعالج سلاحف نادرة مصابة ويعيدها إلى البحر
في مناسبة اليوم العالمي للسلاحف، تم أمس إطلاق خمس سلاحف من نوع منقار الصقر إلى مياه البحر، بعد إصابتها بجروح وخضوعها لفترة علاج في مربى الشارقة للأحياء المائية.
 
وسلاحف منقار الصقر من أصغر أنواع السلاحف البحرية، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب رأسها الضيق وفمها المشابه لمنقار الصقر. ورغم القوانين الدولية التي تمنع صيد السلاحف البحرية والاتجار بها، فإن سلاحف منقار الصقر تعاني من انخفاض أعدادها بنسبة تصل إلى 80 في المئة حول العالم خلال ثلاثة أجيال. كما أن وجودها مهدد بسبب أعمال التطوير التي تشهدها المناطق الساحلية، والتغيرات المناخية، وإخراج البيوض من أماكن التفقيس على الشاطئ، والتلوث، والصيد غير المقصود. وكثيراً ما تتعرض زعانفها لإصابات دائمة بسبب مراوح محركات مراكب الصيد.
 
وكان مواطنون شاهدوا السلاحف الخمس وقد تعرضت لإصابات بالغة. فتم إبلاغ مربى الشارقة للأحياء المائية الذي ينفذ منذ ست سنوات برنامجاً تأهيلياً للاهتمام بالسلاحف الخضراء وسلاحف منقار الصقر وإعادة إطلاقها إلى بيئتها البحرية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 2 حيوان «الوشق» المهدد بالانقراض يزيد أعداده 10 مرات
2016 / 9 / 20 تسليم العلم الأخضر إلى 13 مدرسة بيئية في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.